هل ترغب في كسب ثقة العملاء ؟
هل تريد ان يقوم العميل بالدعاية لك ولمنتجاتك ؟!
اذن عليك ان تكون بائعا نزيها !
نعم فالصدق والنزاهة تجعلك تجوز ثقة العملاء وبالتالي فان احتمالية ان يتحول العملاء الى دعاة لمنتجاتك هو احتمال كبير
بل انه طبقا لقاعدة 20/80 فإن 80 % من منتجاتك يشتريها 20 % من زبائنك
لذلك : كن نزيها
وإليك هذه القواعد لتساعدك في كسب ثقة العملاء
========
أولا : لا تكذب .
لا تتلاعب بالالفاظ لتخفي الحقيقة او جزء منها , اياك وايهام العميل بشي مزيف , على الاقل لا تفعل ذلك متعمدا ابدا .
ثانيا : التضحية بالقليل العاجل من اجل الكثير الاجل
لا تخاف من التضحية بخسارة صغيرة في الوقت الحالي من اجل مكسب كبير في المستقبل .
تذكر انك تبني الثقة والبناء يحتاج الى مثابرة , فلا تستعجل قطف الثمار
بمعنى اخر : لا تستغل سذاجة العميل من اجل تحقيق مكسب عاجل وبيع سريع
بل بين له الحقيقة , لان ذلك سوف يجعله يتبعك فيما بعد وقد وضع ثقته فيك .
ثالثا : حافظ على وعودك
لا تكن ذي وجهين ,حافظ على وعودك التي اطلقتها , واحذر من المبالغة فيها , ان ذلك سيجعل عملائك يطمئنون إليك , فإذا وعدت بإحضار سلعة في وقت محدد , فأحرص على ان تكون موجودا في ذلك الوقت
رابعا : تطوير نفسك باستمرار
لا تتوقف مكانك , العالم يتطور بسرعة ,عليك مواكبة هذه التطورات ومعرفة الاساليب الجديدة التي يفضلها العميل الان , والحذر كل الحذر من الغرور بما تعرفه في مجال التسويق لان ذلك سيجعلك تجمد في مكانك .
خامسا : لا تشوه سمعة منافسيك
تجنب الاساءة الى منافسيك في السوق , فإن هذا يجعلك غير اخلاقي , وسوف تفقد بذلك احترامك عند نفسك وعند الزبائن .
سادسا : ضمان المنتج
لا تخسر زبائنك وعملائك من اجل سلعة غير مضمونة , ان ذلك سيفقدك عملك كله بعد ان يفقدك سمعتك بالكامل وتتحول في نظره إلى محتال لا يهمه سوى الحصول على نقودهم بألاحتيال .
إرسال تعليق