شركة Qualcomm تعترض على استحواذ Nvidia على Arm بقيمة 40 مليار دولار

أبلغت شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقائق المنظمين في جميع أنحاء العالم أنها ضد استحواذ Nvidia على مصمم الرقائق البريطاني Arm ، بقيمة 40 مليار دولار وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.


أخبرت الشركة لجنة التجارة الفيدرالية والمفوضية الأوروبية وهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة وإدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق أن لديها مخاوف بشأن شراء Nvidia Arm ، المملوكة حاليًا لشركة SoftBank اليابانية العملاقة للتكنولوجيا.


انتقل تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إلى "المرحلة الثانية" وطلب المنظم الأمريكي من SoftBank و Nvidia و Arm تزويده بمزيد من المعلومات ، وفقًا لمصدرين مطلعين على الصفقة ولكنهما يرغبان في عدم الكشف عن هويتهما بسبب الطبيعة الخاصة لـ المناقشات.

وقالت المصادر إن الامتثال لطلب المعلومات قد يستغرق عدة أشهر على الأرجح حيث سيتعين تقديم العديد من الوثائق الكبيرة. وأضافوا أنه خلال المرحلة الثانية ، ستعمل لجنة التجارة الفيدرالية أيضًا مع الشركات الأخرى التي قد يكون لديها معلومات ذات صلة يمكن أن تساعدها في اتخاذ قرار.


رفضت المفوضية الأوروبية ، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، وهيئة أسواق المال التعليق ، في حين لم تستجب لجنة التجارة الفيدرالية و SAMR على الفور لطلب CNBC للتعليق.

واتصلت كوالكوم ، التي رفضت التعليق على هذه القصة ، بالجهات التنظيمية لأنها تعتقد أنها ستلعب دورًا مهمًا في تحديد ما إذا كانت الصفقة ستتم أم لا ، وفقًا للمصادر. وقد تحدثت إلى ممثلين يركزون على قانون مكافحة الاحتكار وعمليات الاندماج.

وقالت Nvidia لشبكة CNBC إنها واثقة من أن المنظمين سيرون فوائد الاستحواذ. ورفضت أرم التعليق ولم ترد سوفت بنك على الفور على طلب سي إن بي سي للتعليق.

قال أحد المصادر لشبكة CNBC: "إنك تنظر في تحقيق شامل للغاية ، ومؤلِم للغاية ، وطويل للغاية".

شركة Qualcomm


انبثقت شركة Arm عن شركة حوسبة مبكرة تسمى Acorn Computers في عام 1990. وتستخدم هندسة الرقائق الموفرة للطاقة للشركة في 95٪ من الهواتف الذكية في العالم و 95٪ من الرقائق المصممة في الصين.

تقوم الشركة بترخيص تصميمات الرقائق الخاصة بها لأكثر من 500 شركة تستخدمها لصنع رقائقها الخاصة.

عارضت شركة Qualcomm عملية الاستحواذ على Nvidia لأنها تعتقد أن هناك خطرًا كبيرًا للغاية من أن تصبح Nvidia حارسًا لتكنولوجيا Arm وتمنع صانعي الرقائق الآخرين من استخدام الملكية الفكرية لشركة Arm ، وفقًا للمصادر. قالوا إنه لا يعتقد أن Nvidia ستكون قادرة على الاستفادة بشكل كامل من الاستحواذ دون تجاوز حدود معينة يقلق الناس بشأنها.

عند الإعلان عن الاستحواذ ، قالت Nvidia و Arm إن الصفقة ستنشئ "شركة الحوسبة الرائدة في العالم لعصر الذكاء الاصطناعي". تعهد الثنائي بالحفاظ على المقر الرئيسي لـ Arm في كامبريدج ، المملكة المتحدة ، والاستثمار بكثافة في الأعمال التجارية.


قال الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia Jensen Huang عندما تم الإعلان عن الصفقة: "هذا المزيج له فوائد هائلة لكل من الشركتين وعملائنا والصناعة".

Add a comment

أحدث أقدم