حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز الحل الشامل في خطوات سهلة

مشكلة الشاشة الزرقاء ، هل واجهت هذا الخطأ من قبل ، يسمى هذا الخطأ بــ blue screen of death أنه ليس أفضل تجربة في العالم لمستخدم الويندوز . 
عادةً ما يعني أن هناك شيئًا خطيرًا إلى حد ما في نظامك. المشكلة في محاولة التوصل إلى إصلاح هذا الخطأ هي أن الكثير من المشاكل قد تسبب هذا الخطأ .

اما بالنسبة لمستخدم الكمبيوتر العادي ، يمكن أن يشير هذا إلى نهاية الكمبيوتر فلا تتصدم وتابع معنا وسنقوم بــ شرح افضل واسهل الطرق التي تساعدك في تخطي هذه المشكلة .

error

ما هو خطأ الشاشة الزرقاء


محتوي الشرح
ما هو خطأ الشاشة الزرقاء
اخطاء الويندوز واصلاحه
التمهيد في الوضع الآمن
تشغيل برامج التجسس ، ادواري ، الفيروسات والمسح الضوئي التسجيل
الأشياء لتجربة مثل آخر منتجع – مشكلة الشاشة الزرقاءحل مشكلة الشاشة الزرقاء

خطأ إيقاف ، والمعروف باسم Blue Screen of Death (يُعرف أيضًا بالشاشة الزرقاء أو BSOD ) هو شاشة خطأ يتم عرضها على نظام كمبيوتر يعمل بنظام Windows بعد خطأ فادح بالنظام ، يُعرف أيضًا باسم تعطل النظام: عند وصول نظام التشغيل شرط لم يعد بإمكانه العمل بأمان .
اخطاء الويندوز واصلاحه

كل المشاكل ولها حلول ولكن تحتاج دائما الي البحث عن سبب المشكلة لتستطيع ان تتخطاه فسنقدم لكم اهم واكثر الطرق شيوعا والتي قد تسبب هذه المشكلة .


حسنا ،أنا هنا لأرشدك عبر خطوات قليلة يمكنك اتخاذها لاستكشاف أخطاء جهاز الكمبيوتر وإصلاحها عند مواجهة هذا الخطأ على الشاشة الزرقاء. 
في بعض الأحيان ، ليست المشكلة بالغة الخطورة أو معقدة كما يعتقد الناس. يمكن أن تكون بسيطة مثل حقيقة أن بعض الأجهزة التي قمت بتثبيتها خلقت صراعا. 
ربما الفيروس افسدت التسجيل. أو ربما ملف السائق هو فاسد. سأوضح لك كيف يمكنك التحقق من المشكلات الأكثر شيوعًا التي تسبب هذا الخطأ.

التمهيد في الوضع الآمن


أول شيء تفعله عندما تحصل على شاشة زرقاء هو إيقاف تشغيل الكمبيوتر. 
عند إعادة تشغيله ، اضغط المفتاح F8 قبل ظهور شاشة Windows. 
سيقوم هذا بتمهيد الكمبيوتر إلى شاشة Advanced Options (خيارات متقدمة) 
حيث يمكنك اختيار خيارات التمهيد المتقدمة. اضغط على السهم لأسفل حتى يتم تمكين ” الوضع الآمن مع الشبكة ” واضغط على Enter. 

إذا كنت تعتقد أنك تتعامل مع فيروس يتصل على الفور بالإنترنت عندما تقوم بتمهيد الكمبيوتر، فانتقل إلى ” الوضع الآمن ” بدلاً من ذلك.


راقب عن كثب على الشاشة بعد الضغط على دخول. 
سيتم تمرير الشاشة خلال كل برنامج حيث يتم تحميل كل واحدة على حدة في الذاكرة.مرات عديدة ، سترى الشاشة مؤقتاً لفترة طويلة جداً في أحد ملفات .sys 

قبل فشل التمهيد وإرجاع خطأ. دوّن الملف الأخير الذي كان يحاول تحميله قبل فشله. 
قم بإجراء بحث Google (على جهاز كمبيوتر آخر بوضوح) لتحديد برنامج التشغيل الذي يفشل وحاول إعادة تثبيت برنامج التشغيل هذا.



في حالة عدم وجود مشاكل في برنامج التشغيل ، قم بتحديد ما إذا كان هناك أي تعارض في الأجهزة بالانتقال إلى لوحة التحكم ، والنقر فوق النظام ، ثم إدارة الأجهزة . انتقل من خلال كل فئة من الأجهزة وفحص جميع الأجهزة بحثًا عن رمز التكلم باللون الأصفر الذي يشير إلى وجود تعارض في الجهاز.

إذا رأيت هذا الرمز ، فافتح برنامج التشغيل وستظهر لك مربع رسالة يكشف عن مكان التعارض. إذا لم تتمكن من العثور على أي تعارضات في الأجهزة ، فانتقل إلى الخطوة التالية – قم بمسح النظام بأكمله.

تشغيل برامج التجسس ، ادواري ، الفيروسات والمسح الضوئي التسجيل

أثناء تواجدك في الوضع الآمن ، قم بإجراء كافة برامج التجسس والبرامج الدعائية والفيروسات. 
هذا هو أفضل وقت لتشغيل هذه التطبيقات لأنه من المحتمل أن يتم تعطيل أي فيروسات تحاول تعطيلها في الوضع العادي في هذه المرحلة. 
أنا أحب Malwarebytes ، والتياستعرضها جيمي هنا في MUO من قبل. قم أيضًا بتشغيل برنامج فحص الفيروسات. إذا لم يكن لديك واحدة ، فعليك الحصول على واحدة.

إيقاف وحذف برامج التجسس باستخدام Malwarebytes for Windows Stop & Delete Spyware With Malwarebytes for Windowsقد لا يكون مثل برنامج Spybot Search and Destroy



آخر فحص مفيدة للغاية لتشغيل هو التحقق من وجود أي قيود أو مشاكل التسجيل. 
تطبيق رائع مفتوح المصدر يمكنه التحقق من السجل الخاص بك للتعرف على أي مشاكل معروفة هو منظف littlecleaner ريجيستري الذي يأتي موصى به للغاية من قبل معظم المستخدمين.


إذا جربت كل شيء حتى هذه اللحظة ولا تستطيع أن تجد أي مشاكل ، فلا تقلق. لدينا المزيد من الحيل في جعبتنا.

المضي قدما وإعادة تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على المفتاح F8 مرة أخرى. 
هذه المرة ، بدلاً من التمهيد في الوضع الآمن ، حدد ” Last Known Good Configuration “. 
سيعود هذا إلى تمهيد Windows باستخدام آخر تكوين تمت فيه عملية التمهيد بنجاح. 
في كثير من الأحيان هذا سوف يحل المشكلة دون مزيد من استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


إذا لم يفلح ذلك ، فقم بإعادة التشغيل مرة أخرى في وضع F8 وحاول تحديد ” Enable Boot Logging “. يعمل هذا على إقناع Windows ويسجل كل تفاصيل قليلة عن التمهيد في ملف يسمى ” ntbtlog.txt ” في الدليل الجذر ، عادة c: / Windows .


افتح الملف النصي وامسحه من خلاله لترى ما الذي يتم تحميله بالضبط ومتى يتم تحميله. من الممكن أن يقفز شيء ما واضحًا أمامك. إذا حددت أيًا من عمليات التحميل التي لم ترغب في تحميلها ، فجرِّب إزالة التثبيت ومعرفة ما إذا كان يؤدي إلى إصلاح المشكلة أم لا.



أخيرًا وليس آخرًا ، لديك دائمًا خيار إجراء استعادة النظام. ما عليك سوى الانتقال إلى لوحة التحكم ، والنظام والأمن ، والنسخ الاحتياطي والاستعادة ، وتحديد ” استرداد إعدادات النظام لجهاز الكمبيوتر “.

Add a comment

أحدث أقدم