RansomFree يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج الفدية

تعد برامج الفدية نوعًا جديدًا من البرامج الضارة التي بمجرد وصولها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستبدأ في تشفير كل شيء بداخل محرك الأقراص الثابتة. 
بعد اكتمال التشفير، لن يتم منعك من الوصول إلى جهازك فحسب ، بل ستطالبك البرامج الضارة بدفع مبلغ معين من المال (فدية) مقابل مفتاح لفك تشفير جميع ملفاتك الشخصية والتجارية.
لقد اكتسب هذا النوع الجديد من البرامج الضارة شعبية كبيرة ، وقد أثر بالفعل على عدد كبير من الشركات والأفراد.
حتى الآن لم يكن هناك أي حل برمجي أمان لمقاومة هذا التهديد الجديد بنجاح 
 ولكن الآن شركة أمنية ، Cybereason ، أخذت على عاتقها وضع أيديها على العديد من برامج الفدية ، وحللت سلوكها ، وصنعت RansomFree للمساعدة في الحماية جهاز الكمبيوتر والملفات الخاصة بك.

كيف يعمل RansomFree

RansomFree هو تطبيق سهل التثبيت يستخدم التحليل السلوكي بدلاً من تحديثات التعريف العادية لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد التثبيت ، سيقوم RansomFree بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهدوء وإعلامك بأي نشاط ضار يشتبه في أنه ناتج عن برنامج فدية.
سيعمل البرنامج الجاهز على إيقاف أي نشاط مشبوه ، حتى إذا كنت تحاول استخدام برنامج تشفير. ثم الأمر متروك لك للموافقة على النشاط أو رفضه. إذا اخترت عدم السماح بتشغيل النشاط ، فسيقوم RansomFree بعزل البرامج الضارة بشكل دائم.
وفقًا لـ Cybereason ، النهج الذي تستخدمه RansomFree ، قد ينتهي بك الأمر بمتوسط ​​أربعة ملفات مشفرة قبل أن يكتشف البرنامج الهجوم ويوقفه ، ولكن في معظم الحالات سيكتشف برنامج الفدية ويمنعه حتى قبل حدوثه.

كيفية تنزيل RansomFree

RansomFree هو تطبيق سهل التثبيت متوافق مع Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 7 ، بما في ذلك إصدارات الخادم من Windows.
بعد تثبيت البرنامج ، سيتم تشغيله بهدوء على نظامك دون التأثير على أداء النظام ، ولا يوجد شيء لتكوينه. في الواقع ، عند تشغيل البرنامج ، لن تجد أي إعدادات أو خيارات.
يمكنك دائمًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز RansomFree في منطقة الإعلام للتحقق من وجود تحديثات وإيقاف تشغيله مؤقتًا لمدة ساعة والوصول إلى بعض المعلومات حول البرنامج.

RansomFree يمنع ، لا يصلح الأجهزة المصابة بالفعل

من المهم ملاحظة أن RansomFree هو برنامج لمنع برامج الفدية ، مما يعني أنه يهدف إلى مساعدتك في حماية ملفاتك الشخصية والتجارية من الوقوع في فخ البرامج الضارة.

إذا تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبرامج الفدية ولم يكن لديك برنامج RansomFree مثبتًا بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك. إن مستوى استخدام التشفير بواسطة برامج الفدية معقد للغاية ، ومن المحتمل أنك قد تستعيد ملفاتك أو لا تستعيدها حتى إذا دفعت الفدية.

RansomFree هو مجرد قطعة واحدة من اللغز

يعد استخدام برنامج مكافحة البرامج الضارة الجديد هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجرد جزء واحد من اللغز للحفاظ على أمان بياناتك. يجب أن تحتفظ دائمًا بنسخة احتياطية محدثة لجميع ملفاتك وواحدة من جهاز الكمبيوتر بالكامل ، حتى تتمكن من التعافي بسرعة في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالبرامج الضارة.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بنظام التشغيل وأي برنامج بآخر تحديثات الأمان.
يجب أيضًا ألا تنقر أبدًا على الروابط أو تفتح المرفقات من بريد إلكتروني غير معروف ، ويجب ألا تقوم مطلقًا بتنزيل الملفات أو البرامج من مواقع غير موثوق بها ، وتعطيل Adobe Flash و Java على أي برنامج كلما أمكن ذلك.

اقرأ أيضا : كيفية تمكين الحماية من برامج الفدية على windows 11

كيفي

Add a comment

أحدث أقدم